Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لتبادل الصور PECS البروفيل النفسى للأطفال الذاتويين مستخدمي نظام /
الناشر
سامية أحمد شوقى الشهابى :
المؤلف
سامية أحمد شوقى الشهابى
هيئة الاعداد
باحث / سامية أحمد شوقى الشهابى
مشرف / بطرس حافظ بطرس
مشرف / نهى محمود الزيات
مناقش / سهير كامل أحمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
150 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التطبيقي
تاريخ الإجازة
18/10/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 168

from 168

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى إلقاء الضوء على البروفيل النفسى للأطفال الذاتويين مستخدمى نظام (بى إى بى إس) لتبادل الصور و قياس مدى تأثر الأطفال بعد التدريب على التواصل من خلال الصور و مدى التغيير الطارئ على كلاً من اللغة و التواصل: المشكلات السلوكية: التواصل الاجتماعى: و رسم البروفيل النفسى لهم من خلال المقياس النفسى تربوى: و تكونت عينة البحث من 10أطفال ذاتويين ذكور تتراوح أعمارهم من (3: 6) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة ع3لى الجزء العملى من اختبار استانفورد بينيه - الصورة الخامسة: مقياس (سى إيه أر إس)؛ مقياس جيليام لتشخيص الذاتوية: المقياس النفس تربوى (بى إى بى 3): برنامج (بى إى بى إس) لتبادل الصور. و قد أوضحت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال الذاتويين فى القياس القبلى و البعدى على اختبار (بى إى بى 3) فىي اتجاه القياس البعدى - وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى فى اتجاه القياس التتبعى