Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /
الناشر
شيخة جابر منصور الهاجرى :
المؤلف
شيخة جابر منصور الهاجرى
هيئة الاعداد
باحث / شيخة جابر منصور الهاجرى
مشرف / وفاء مصطفى كفافى
مشرف / جليلة محمود أبوالقاسم
مناقش / علاء الدين سعد متولى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
304 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
13/10/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 357

from 357

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، و قد اشتملت عينة البحث (64) تلميذة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: تضم المجموعة التجريبية الأولى (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل المباشر، كما تضم المجموعة التجريبية الثانية (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل الإلكترونى، و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار الحس الهندسى: و مقياس الاتجاه نحو مادة الهندسة، و أظهرت نّتائج البحث فاعلية نمط التعلم بالعمل (المباشر - الالكترونى) فى تنمية مهارات الحس الهندسى و الاتجاه نحو مادة الهندسة لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائى، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة إجراء مزيد من الدراسات و البحوث لتعرف أساليب و طرق و استراتيجيات جديدة لتنمية مهارات الحس الهندسى: و الاتجاه نحو مادة الهندسة: لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت