Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح لتعليم اللغة العربية الفصيحة لطفل الروضة فى ضوء المدخل الاتصالى /
الناشر
نشوى عبدالخالق مصطفى على عطاالله :
المؤلف
نشوى عبدالخالق مصطفى على عطاالله
هيئة الاعداد
باحث / نشوى عبدالخالق مصطفى على عطاالله
مشرف / محمود كامل الياقة
مشرف / كمال الدين حسين
مناقش / إعتماد خلف معبد
مناقش / وحيد سيف حافظ
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
550 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
4/10/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - رياض أطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدف البحث الى التحقق من فاعلية البرنامج المقترح لتعليم اللغة العربية الفصيحة و تنمية مهاراتها الأربع اتصاليا لدى طفل المستوى الثانى برياض الأكفال: و قد بلغ عدد افراد عينة الدراسة (66) طفلا و طفلة. و قد توصل البحث الى النتائج التالية: اعداد قائمة مهارات التواصل اللغوى المناسبة لطفل الروضة. بناء برنامج لتعليم اللغة العربية الفصيحة لطفل الروضة فى ضوء المدخل الاتصالى. وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الاطفال فى القياس القبلى و البعدى على مقياس مهارات التواصل اللغوى لصالح القياس البعدى. فاعلية البرنامج المقترح لتعليم اللغة العربية لطفل الروضة فى ضوء المدخل الاتصالى