Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الحملات التليفزيونية فى تنفيذ أهداف برامج التنمية الاجتماعية :
الناشر
منى عبدالرحمن مصلح أحمد جبر :
المؤلف
منى عبدالرحمن مصلح أحمد جبر
هيئة الاعداد
باحث / منى عبدالرحمن مصلح أحمد جبر
مشرف / هويدا سيد مصطفى
مشرف / وسام نصر
مناقش / سوزان القلينى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
183ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
3/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة و التليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 193

from 193

المستخلص

تتحدد مشكلة هذا البحث فى الوقوف على مدى فاعلية حملات التسويق الاجتماعى التليفزيونية و دورها في تحقيق أهداف برامج التنمية الاجتماعية في الدولة من خلال إحداث تأثير على اتجاهات و استجابة الشباب المصرى لهذه الحملات باعتبارهم الفئة الأكثر تأثيرا فى المجتمع: و كذلك من خلال مشاركتهم المجتمعية إثر التعرض لهذه الحملات. تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير حملات التسويق الاجتماعى التليفزيونية فى توجيه الشباب و التاثير عليهم بشكل إيجابى نحو المشاركة المجتمعية{u٠٦٦أ}و كذلك التعرف على آراء الشباب فى مدى فاعلية دور وسائل الإعلام فى تعزيز الإحساس بالمسئولية الاجتماعية و زيادة درجة وعيه بالقضايا التى تقدمها تلك الحملات. سعت الدراسة من خلال المسح الميدانى لأفراد العينة إلى تحديد كيفية ارتباط بعض الخصائص الاجتماعية مثل النوع: و مستوى التعليم: و المستوى الاجتماعى الاقتصادى: و العمر بمستوى المشاركة المجتمعية لدى هؤلاء الأفراد. تمثلت عينة الدراسة التحليلية تحديدا فى الحملات السبع التالية التى تمت متابعتها على قناتى الحياة و سى بى سى و هى حملتان لمؤسسة القلب لمجدى يعقوب و 5 حملات لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧