الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة هذا البحث فى الوقوف على مدى فاعلية حملات التسويق الاجتماعى التليفزيونية و دورها في تحقيق أهداف برامج التنمية الاجتماعية في الدولة من خلال إحداث تأثير على اتجاهات و استجابة الشباب المصرى لهذه الحملات باعتبارهم الفئة الأكثر تأثيرا فى المجتمع: و كذلك من خلال مشاركتهم المجتمعية إثر التعرض لهذه الحملات. تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير حملات التسويق الاجتماعى التليفزيونية فى توجيه الشباب و التاثير عليهم بشكل إيجابى نحو المشاركة المجتمعية{u٠٦٦أ}و كذلك التعرف على آراء الشباب فى مدى فاعلية دور وسائل الإعلام فى تعزيز الإحساس بالمسئولية الاجتماعية و زيادة درجة وعيه بالقضايا التى تقدمها تلك الحملات. سعت الدراسة من خلال المسح الميدانى لأفراد العينة إلى تحديد كيفية ارتباط بعض الخصائص الاجتماعية مثل النوع: و مستوى التعليم: و المستوى الاجتماعى الاقتصادى: و العمر بمستوى المشاركة المجتمعية لدى هؤلاء الأفراد. تمثلت عينة الدراسة التحليلية تحديدا فى الحملات السبع التالية التى تمت متابعتها على قناتى الحياة و سى بى سى و هى حملتان لمؤسسة القلب لمجدى يعقوب و 5 حملات لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ |