Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
هبة فؤاد محمد أبوزٌيد :
المؤلف
هبة فؤاد محمد أبوزٌيد
هيئة الاعداد
باحث / هبة فؤاد محمد أبوزٌيد
مشرف / نهى محمود الزيات
مشرف / هند إسماعيل إمبابى
مناقش / راندا مصطفى الديب
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
193 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى ادارة برنامج ارشادى للوالدين لتنمية بعض المهارات المعرفية (الانتباه و الذاكرة) لدى اطفالهم من ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة الدراسة من (20) أب و أم اطفالهم (10) الذين يعانون من صعوبات التعلم. و قد توصلت نتائج الدراسة الى أنه: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة