الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التفكير السلبى و كل من كفاءة المواجهة و الإنهاك النفسى لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى و معلميهم. و بلغ عدد المشاركون فى الدراسة (60) طالبأً و طالبة بمرحلة الإعدادية: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى الارتباطى و الوصفى، و استخدمت الباحثة مقياس التفكير السلبى (إعداد الباحثة): و مقياس كفاءة المواجهة (إعداد الباحثة)، و مقياس الإنهاك النفسى (إعداد الباحثة): و مقياس كفاءة المواجهة للمعلمين من وجهة نظر التلاميذ (إعداد الباحثة): و مقياس الإنهاك النفسى للمعلمين من وجهة نظر التلاميذ إعداد الباحثة |