Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة التعلم المحققة لسعادة طفل الروضة فى مصر :
الناشر
ماهيتاب أحمد محمد سعيد :
المؤلف
ماهيتاب أحمد محمد سعيد
هيئة الاعداد
باحث / ماهيتاب أحمد محمد سعيد
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / وائل عبد الله محمد
مناقش / عادل السكرى
مناقش / وائل عبدالله محمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
257ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
22/7/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - دراسات طفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 303

from 303

المستخلص

هدف البحث إلي تعرف شعور طفل الروضة تجاه محيطه بالروضة و الأسرة: و كيف يمكن لبيئات التعلم (الروضة - الأسرة) المحيطة بالطفل نقل الشعور بالسعادة لديه: و وضع تصور مقترح لبيئة تعلم تحقق السعادة لدى طفل الروضة: و قد تكونت مجموعة البحث من (90) طفلًا و طفلة بالمستوى الثانى من ثلاث أنواع من المدارس و هى: (الخاصة - التجريبية - الحكومية): و قد أعدت الباحثة استبانة عن بيئات التعلم المحققة لسعادة طفل الروضة: و توصلت نتائج البحث إلي أن بيئات التعلم (الروضة - الأسرة) فى المدرسة الخاصة حققت السعادة للطفل بدرجة أعلى من المدرسة التجريبية ثم يليها المدرسة الحكومية: و ذلك يرجع لتوافر الإمكانيات المادية و المعنوية بدرجة كبيرة بها عن نظيرها من المدارس الأخرى: مما ساعد على تحقيق مؤشرات السعادة لدى طفل الروضة