الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إعداد برنامج قائم على إستخدام مهارة حل المشكلات لتحقيق بعض معايير مجال الرياضيات و إستفادة معلمات الروضه من نتائج البرنامج القائم على إستخدام مهارة حل المشكلات لتحقيق بعض معايير مجال الرياضيات و تعريف المعلمات بطبيعه أدوارها فى ضوء إستخدام أدوات برنامج الكورتوتم تطبيق أدوات الدراسة على عينة من أطفال الروضة و التى بلغ عددها 60 طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى من 4-5سنوات مقسمين لمجموعتان متساوية و متكافئة (مجموعه تجريبية: مجموعة ضابطة) حيث تكونت كل مجموعة من 30طفل و طفلة 15 بنت و15ولد كما تكونت أدوات الدراسة من إستبانة إستطلاع رأى معلمات الروضة حول كيفية إستخدام مهارات التفكير مع الأنشطة الرياضيه الموضوعه فى ضوء المنهج الحديث حقى ألعب أتعلم أبتكر مع أطفالهن داخل قاعات النشاط (إعداد الباحثة) و إستبانة إستطلاع أراء معلمات الروضة لمعرفة ارائهن فى برنامج الدراسة من حيث تنميته لمهارات التفكير الرياضى فى ضوء إستخدام أدوات برنامج الكورت (إعداد الباحثة) و مقياس مهارة حل المشكلات الرياضية لدى طفل الروضة و المرتبطه بمنهج الروضه الحديث حقى ألعب أتعلم أبتكر (إعداد الباحثة) و بطاقة ملاحظة سلوكيات طفل الروضة ومدى إستخدامه لمهارة حل المشكلات (إعداد الباحثة) و مجموعة من الأنشطة المتنوعه لتنميه مهارة حل المشكلات الرياضية و المرتبطه بمنهج الروضه الحديث حقى ألعب أتعلم أبتكر - إعداد الباحثة |