Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نمط تقديم المحتوى التعليمى (الواقع المعزز/ الإنفوجرافيك) فى تنمية المفاهيم الجغرافية لطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
الناشر
نجلاء سرحان ناصر السبيعى :
المؤلف
نجلاء سرحان ناصر السبيعى
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء سرحان ناصر السبيعى
مشرف / حسن حسينى جامع
مشرف / منى محمد الجزار
مشرف / هناء محمد مرسي جمال الدين
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
153ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
13/6/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية المفاهيم الجغرافية لطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية”: من خلال تقديم نمطى المحتوى التعليمى (الواقع المعزز/ الانفوجرافيك (لطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية”: و قامت الباحثة بتطبيق أدوات بحثها على عينة من طالبات الصف الاول الثانوى بمحافظة حفر الباطن و عددهم (60) طالبة و لقد أظهرت النتائج؛ أولا: فيما يخص القياسين القبلى و البعدى لكل نمط: يتضح من نتائج التجربة أنه يوجد فرق دال إحصائًيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الاولى (الواقع المعزز) فى القياسين القبلى و البعدى على الاختبار التحصيلى لصالح البعدى؛ حيث كانت جميع قيم ”ت” المحسوبة دالة إحصائياً: و ذلك لكل من مستوى التذكر: و الفهم: و التطبيق: و التحليل: و كذلك الإجمالى للاختبار ككل: و أيًضا أنه يوجد فرق دال إحصائًيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الثانية (الانفوجرافيك) فى القياسين القبلى و البعدى على الاختبار التحصيلى لصالح البعدى؛ حيث كانت جميع قيم ”ت” المحسوبة دالة إحصائًيا: و ذلك لكل من مستوى التذكر: و الفهم: و التطبيق: و التحليل: و كذلك الإجمالى للاختبار ككل. أما ثانًيا: فيما يخص القياسين البعدى و البعدى للمقارنة بين النمطين: يتضح أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبيتين (الواقع المعزز/ الإنفوجرافيك) و ذلك فى مستوى التذكر: بينما كان هناك فروق ذات دلالة بين المجموعتين التجريبيتين بالنسبة لمستوى الفهم: و التطبيق: و التحليل: و الاختبار ككل: لصالح المجموعة الاولى التى تدرس من خلال الواقع المعزز