الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: التحقق من فاعلية برنامج تدخل مبكر معد باستخدام الانشطة القصصية لعلاج تأخر نمو الكلام و اضطرابات النطق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المبكرة بعد الإنتهاء من التدريب عليه. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة الحالية من (10) أطفال ممن لديهم تأخر نمو لغوى و اضطرابات نطق فى مرحلة ما قبل المدرسة تتراوح اعمارهم الزمنية بين (4-6) سنوات. نتائج الدراسة أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من اضطرابات النطق للاطفال ذوى تأخر نمو اللغة. أدوات الدراسة: اختبار استانفورد بينية الصورة الخامسة (صفوت فرج: 2010) - مقياس تشخيص اضطرابات النطق - الشخص: 1997- المقياس اللغوى لاطفال ما قبل المدرسة أبو حسيبة: 2013 - البرنامج التدريبى إعداد / الباحثة |