Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي لدعم إدارة المعرفة برياض الأطفال فى ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية /
الناشر
سارة محمد سلطان محمد :
المؤلف
سارة محمد سلطان محمد
هيئة الاعداد
باحث / سارة محمد سلطان محمد
مشرف / السيد عبدالقادر شريف
مشرف / نجوى الصاوى أحمد
مشرف / سامية موسى ابراهيم
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
249 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
6/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 271

from 271

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى:الكشف عن طبيعة الثقافة التنظيمية السائدة بمؤسسات رياض الأطفال، إبراز واقع إدارة المعرفة بمؤسسات رياض الأطفال،معرفة الدور الذى تلعبه الثقافة التنظيمية فى دعم إدارة المعرفة بمؤسسات رياض الأطفال، معرفة فاعلية البرنامج المقترح فى دعم إدارة المعرفة برياض الأطفال فى ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية، و قد تم استخدام المنهج شبة التجريبى، و تكونت عينة الدراسة من (15) فرداً من الهيكل الإدارى بمؤسسات رياض الأطفال، اشتملت أدوات الدراسة علىمقياس الثقافة التنظيمية (إعداد الباحثة)، مقياس إدارة المعرفة (إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبى لدعم إدارة المعرفة برياض الأطفال فى ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية؟ (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج على قدرة البرنامج التدريبى و أنشطة الفعالة لخدمة الهيكل الإدارى برياض الأطفال للحصول على بداية سريعة فى عمليات التخطيط، التنظيم، التنفيذ، المتابعة، و التقويم