Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة لنظام التعليم الثانوي الفني الصناعي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وإمكانية الإفادة منها في مصر /
المؤلف
أبو فدان, سامح شحاتة مجاهد.
هيئة الاعداد
باحث / سامح شحاتة مجاهد أبو فدان
مشرف / أميرة رمضان عبد الهادي
مشرف / فريدة إبراهيم رمضان
مناقش / أحمد عابد طنطاوي
مناقش / رمضان محمد السعودي
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
290 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
29/11/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

تعتبر عملية إعداد الأفراد للحياة العملية من المهام الأساسية لأنظمة التعليم ، ولعلها المهمة الرئيسية الموكلة إلى المؤسسات التعليمية ، حيث يتخذ المجتمع مساحة معيشية لتنمية موارده البشرية وإعداد مواردها الإنتاجية. طاقات في الاتجاه الذي يحقق فيه وجوده ويبني مستقبله. في مجال التعليم ، واعتبارًا أن التعليم من أهم الركائز في تكوين رأس مال بشري فعال ومنتج ، فإنه يعتبر آلية مهمة في التغلب على التخلف والانضمام إلى طريق الحضارة والتحديث. استيعاب المستجدات المتلاحقة والمتسارعة في العالم ، وذلك من خلال تطوير المدارس الثانوية الفنية ، وتحديث المناهج الدراسية ، وإضافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل سواء في الداخل أو الخارج ، وتزويدها بالمعدات والمستلزمات اللازمة. التعليم الثانوي الفني الصناعي هو المصدر الحقيقي والقوة الدافعة للمنافسة في ظل المتغيرات الاقتصادية والعالمية الكاسحة ، كما أن إصلاح التعليم الثانوي الفني هو الهدف الوطني الحقيقي لتحقيق مجتمع الإنجاز. تشهد مصر حركة إصلاحية واسعة النطاق ، مما يفرض عليها ضرورة توفير القوى العاملة المناسبة والضرورية لتحقيق زيادة الإنتاج ، وهذا يستدعي ضرورة التعاون بين التعليم الثانوي الفني الصناعي ومواقع الإنتاج لإنتاج نوعية متميزة يحقق أعلى معايير الجودة المطلوبة في الأسواق المحلية والعالمية.