الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى الى التعرف على فاعلية استراتيجية توليد الافكار(سكامبر) لتنمية مهارات التفكير الجانبى فى مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: و قد تكونت مجموعة البحث من (62) تلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية: و تم تقسيمهم الى مجموعتين حيث المجموعة التجريبية (30) تلميذة والمجموعة الضابطة (32) تلميذة: و قد تبين تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التى درست باستخدام استراتيجية توليد الافكار (سكامبر) مقارنة بتلاميذ المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة: و أوصى البحث بأهمية استخدام استراتيجية سكامبر لتنمية التفكير بشكل عام و التفكير الجانبى بشكل خاص فى مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |