الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة للتعرف على مدى تأثير تطبيق منهجية دمج أدوات الجودة مع التصنيع المرن فى تطوير نموذج متكامل لتحسين رضا العملاء: من خلال تقييم متغيرى الدراسة (جودة المنتج: رضا العملاء) و لتحقيق ذلك قام الباحث بإجراء دراسة استطلاعية أولى مبنية على كل من البيانات التاريخية و بيانات خط انتاج داخل شركة المؤسسة العربية و من خلال هذه الدراسة تم التعرف أنواع المشاكل و نسبة حدوثها و تمثلت أهم نتائجها فى تحديد خط انتاج كعين للدراسة و التأكيد على شكاوى كل من العميل الداخلى و الخارجى: و التعرف على العوامل المسببة لهذه المشاكل و أكثرها تأثيرا فيه: و إختيار منهجية الدراسة المقترحة. و لتأكيد نتائج الدراسة الاستطلاعية الأولى تم إجراء دراسة استطلاعية تانية مبنية على بيانات قائمتى استبيان يتكون كل منهما من ثلاثة اقسام رئيسية: القسم الأول بالقائمتين يشمل عدد (3) خصائص من الجوانب الشخصية للعميل الداخلى بالشركة هى العمر: المؤهل التعليمى: سنوات الخبرة: و عدد (3) خصائص من الجوانب الشخصية للعميل الخارجى هى العمر: المؤهل التعليمى: المهنة: اما القسم الثانى و الثالث و القائمتين يختص بتقييم العميل الداخلى و الخارجى بالشركة لكل من متغيرى الدراسة جودة المنتج و رضا العملاء |