Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة /
الناشر
رحاب عباس جاد قمر الدولة :
المؤلف
رحاب عباس جاد قمر الدولة
هيئة الاعداد
باحث / رحاب عباس جاد قمر الدولة
مشرف / بطرس حافظ بطرس
مشرف / عزة عبدالمنعم رضوان
مناقش / رحاب عباس جاد قمر الدولة
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
115ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
3/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

هدف البحث : اعداد برنامج إثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدي طفل الروضة : والتحقق من مدي فاعلية البرنامج الإثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة : التأكد من استمرار فاعلية البرنامج الإثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة مشكلة البحث : وتتبلور مشكلة البحث فى التساؤلات التالية : ما مدى فاعلية برنامج إثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة : وما إمكانية استمرار فاعلية البرنامج المستخدم فى البحث الحالى فى تنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة بعد مرور فترة زمنية : وتكونت عينة البحث من 50 طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى لرياض الأطفال (كى جى 2) تتراوح اعمارهم ما بين 5 الي 6 سنوات تقريباً : واستخدم البحث الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (إعداد جون رافن ) تعريب وتقنين ( عماد أحمد حسن :2013) : ومقياس مفهوم المواطنة المصور والملون لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) : برنامج إثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة ) : وتوصل البحث الي فاعلية البرنامج الإثرائى لتنمية مفهوم المواطنة لدى طفل الروضة : واستمرارية هذا الأثر فى القياس التتبعى