Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجيات التعلم المدمج الدوار لتطوير التعليم في جامعة القاهرة :
الناشر
رشا عبدالقادر محمد الهندي :
المؤلف
رشا عبدالقادر محمد الهندي
هيئة الاعداد
باحث / رشا عبدالقادر محمد الهندي
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مشرف / محمد رفعت حسنين
مشرف / صلاح الدين عبدالحميد خضر
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
188ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالي والتعلم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على استخدام استراتيجيات التعلم المدمج الدوار وأبرز استراتيجياته استراتيجية التعلم المدمج المقلوب لتنمية تحصيل الطلاب: والتوصل لاستراتيجية مقترحة لتطوير التعليم في جامعة القاهرة. وقد تكونت عينة البحث من (100) طالب من طلاب الدراسات العليا: وتم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية: وتم قياس فاعلية استراتيجية التعلم المدمج المقلوب على التحصيل: وأوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي تتعلم باستخدام التعلم المدمج المقلوب: كما ساعد التعلم المدمج المقلوب في رفع الحاجز النفسي بين كل من المعلم والمتعلم وإتاحة تقديم تغذية راجعة للمتعلمين: وزيادة التفاعل بين كل من المعلم والمتعلم: بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب نحو استخدام التكنولوجيا: وتنمية التعلم الذاتي للمتعلمين بجانب تحملهم مسئولية تعلمهم: وإتاحة حرية التعلم للمتعلم في أي وقت: والعمل على تكوين إتجاه إيجابي للمتعلم نحو التعلم