![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على استخدام استراتيجيات التعلم المدمج الدوار وأبرز استراتيجياته استراتيجية التعلم المدمج المقلوب لتنمية تحصيل الطلاب: والتوصل لاستراتيجية مقترحة لتطوير التعليم في جامعة القاهرة. وقد تكونت عينة البحث من (100) طالب من طلاب الدراسات العليا: وتم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية: وتم قياس فاعلية استراتيجية التعلم المدمج المقلوب على التحصيل: وأوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي تتعلم باستخدام التعلم المدمج المقلوب: كما ساعد التعلم المدمج المقلوب في رفع الحاجز النفسي بين كل من المعلم والمتعلم وإتاحة تقديم تغذية راجعة للمتعلمين: وزيادة التفاعل بين كل من المعلم والمتعلم: بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب نحو استخدام التكنولوجيا: وتنمية التعلم الذاتي للمتعلمين بجانب تحملهم مسئولية تعلمهم: وإتاحة حرية التعلم للمتعلم في أي وقت: والعمل على تكوين إتجاه إيجابي للمتعلم نحو التعلم |