Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وحدات تعليمية قائمة على الواقع المعزز وتأثيرها على نواتج تعلم مقرر التربية الحركية لطالبات كلية التربية للطفولة المبكرة /
المؤلف
الخرادلي، محمد سعد إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سعد إسماعيل الخرادلي
مشرف / ميرفت على خفاجة
مشرف / جمال محمد كامل
باحث / محمد سعد إسماعيل
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
177 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

يهدف البحث إلى الكشف عن فاعلية تقنية الواقع المعزز في تدريس مقرر التربية الحركية ومعرفة تأثيرها على (اختبار التحصيل المعرفي، الأداء المهارى لعرض قصة حركية، مقياس الاتجاه) لمقرر التربية الحركية لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية للطفولة المبكرة، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعتين أحداهما (تجريبية) والأخرى (ضابطة) وذلك لملائمته لموضوع البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة من طالبات الفرقة الأولى (شعبة عامة) بكلية التربية للطفولة المبكرة عدد (134) طالبة، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما (ضابطة) للتدريس بطريقة الشرح والعــرض، والأخرى (تجريبية) تستخدم تقنية الواقع المعزز في تدريس الوحدات التعليمية لمقرر التربية الحركية، قوام كل مجموعة (67) طالبة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار للتحصيل المعرفي لمقرر التربية الحركية (إعداد الباحث)، وبطاقة تقييم الأداء المهاري لعرض قصة حركية لطالبات الفرقة الأولى (إعداد الباحث)، ومقياس اتجاه الطالبات نحو مقرر التربية الحركية.(إعداد الباحث)، المقرر الدراسي باستخدام تقنية الواقع المعزز: (إعداد الباحث). وتوصلت نتائج البحث إلى أن تدريس مقرر التربية الحركية باستخدام تقنية الواقع المعزز حقق تقدماً ملحوظاً في التحصيل المعرفي لدى المتعلمين حيث إن هذه التقنية المستخدمة انعكست على درجة استيعابهم للمقرر الدراسي، وهذا ما أظهرته نتائج المجموعة التجريبية إذا ما قورنت بنتائج المجموعة الضابطة، كما تفوقت المجموعة التجريبية على المحموعة الضابطة في الأداء المهاري لعرض قصة حركية، وقد دلت النتائج على أن التدريس باستخدام تقنية الواقع المعزز أسهم في فهم المتعلمين للمهارات والمفاهيم المتضمنة، مما كان له أثر إيجابي على إتقان المهارات العملية للمقرر الدراسي، كما أسهم في إضفاء المتعة والتشويق، الأمر الذي أدى إلى زيادة الدافعية نحو التعلم مما ساهم في إحداث مردود إيجابي على اتجاه المتعلمين.