Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لاستخدام الحوكمة المؤسسية فى تطوير إدارة التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة /
المؤلف
طلايع، محمد السعيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد السعيد محمد طلايع
مشرف / اميمة حلمى مصطفى
مناقش / ابراهيم عباس الزهيرى
مناقش / احمد عابد الطنطاوى
الموضوع
المدارس - تنظيم وادارة.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
231 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
17/1/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

يعد التعليم قبل الجامعي في مصر من اكبر النظم التعليمية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ويتكون من تعليم متنوع بين حكومي عام وخاص ويشملا(عربي ـ لغات)وثلاث مراحل تعليمية هي الابتدائية والاعدادية والثانوية,باالاضافة الي سنتين رياض اطفال بمرحلة ما قبل التعليم الاساسي. وتشهد مصر لمواكبة منهجية توفير اطر الحوكمة المؤسسية بهدف تعزيز الهيكل التنظمي لوزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية التابعة علي مستوي المديريات والادارات التعليمية والمدارس بهدف تنظيم العلاقات بين كافة الاطراف والوحدات التنظمية ذات العلاقة وتحديد اليات العمل ونظم ادارة العمليات ,ومصفوفة الصلاحيات والاجراءات والادارية والتنفيذية.