Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الاتصالات التسويقية المتكاملة وتمكين العميل :
المؤلف
عبدالباري، مني جمعة العيسوي.
هيئة الاعداد
باحث / مني جمعة العيسوي عبدالباري
مشرف / تامر ابراهيم السيد عشرى
مناقش / عبدالعزيز على حسن
مناقش / أحمد عبدالحميد أمين
الموضوع
الاتصالات التسويقية. التسوق الالكترونى - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (116 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 116

from 116

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة الي التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد الاتصالات التسويقية المتكاملة وبين أبعاد تمكين العميل بالتطبيق على عملاء مواقع التسوق الإلكتروني في جمهورية مصر العربية.وقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (313) مفردة، وتم تصميم قائمة الاستقصاء، وتم توزيعه online باستخدام نموذج Google Drive Form على مفردات العينة من عملاء التسوق الالكتروني عبر مواقع التسوق الالكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي. وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصحيحة (224) قائمة بمعدل استجابة (71.6%). وتم استخدام برنامج SPSS لمعالجة البيانات الأولية والتحليل الاحصائي لعينة الدراسة.وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباط معنوية بين للاتصالات التسويقية المتكاملة وأبعاد تمكين العميل، كما أشارت الدراسة الى وجود تأثير إيجابي معنوي للاتصالات التسويقية المتكاملة على تمكين العميل. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك تأثيراً معنوياً لـ (الإعلان، العلاقات العامة، ترويج المبيعات، الدعاية) على المعنى، وعدم وجود تأثير معنوي لـ (التسويق المباشر) على المعنى. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات أهمها يجب الاهتمام بدعم وتنويع عناصر الاتصالات التسويقية المتكاملة عبر مواقع التسوق الالكتروني من أجل الوصول الى تمكين العميل، وجذب عملاء جدد.