الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص • الهدف من الدراسة : هدفت الدراسة إلى تحقيق بناء شكل متوافق دلاليا مع المضامين الفكرية الموجهة للصحف ومدى تأثير صحافه الفيديو في تنمية مهارات الإخراج الصحفي لدى طلاب الإعلام التربوي. • المنهج والعينة والأداة :اعتمدت الدراسة الحالية علي المنهج الشبه التجريبي باستخدام أداة المعالجة التجريبية المتمثلة في صحافة الفيديو والاختبار التحصيلي وطبقت علي عينة عشوائية قوامها (60 ) مفردة من طلاب الفرقة الثالثة قسم الإعلام التربوي – كلية التربية النوعية – جامعة المنيا, وذلك في الفترة من شهر أكتوبر 2021 حتي نهاية شهر ديسمبر 2021. • نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلي عدة نتائج أبرزها: وجود فاعليه وأثر ملحوظ وكبير للبرنامج التدريبي القائم علي صحافة الفيديو في تنمية مهارات الإخراج الصحفي لدي طلبة الفرقة الثالثة إعلام تربوي عينة الدراسة التجريبية, كما ثبت وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمهارات الإخراج الصحفي لصالح المجموعة التجريبية, كذلك لم يثبت وجود فروق دالة إحصائيًا بين الذكور والإناث في التطبيق البعدي لمهارات الإخراج الصحفي, وجاءت مهارة التناسب والتوازن في الصفحات من التنويع واختيار حجم العناصر المقروءة في مقدمة المهارات التي تمت تنميتها لدى طلاب العينة التجريبية, ثم مهارة كتابة عنوان وعدم الوقوع في الأخطاء الفنية وكيفية صياغته. |