Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام بعض التتابعات الهارمونية II V Iلتحسين الارتجال التعليمي =
المؤلف
الشاعر، سامح السعيد مصطفي .
هيئة الاعداد
باحث / سامح السعيد مصطفي الشاعر
مشرف / فاطمة محمود الجرشة
مشرف / داود محمد سمير جميعي
مشرف / داود محمد سمير جميعي
مشرف / داود محمد سمير جميعي
الموضوع
التربية الموسيقية. الارتجال التعليمي. التعليم الموسيقي - مناهج.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
160 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
موسيقى
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - العلوم الموسيقية التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

ومن الاهداف :١-استخدام تتابعات هارمونية مقترحة باستخدام علاقة (II V I ) تكسب الطالب مهارة الارتجال .
٢- تنمية عنصر الإبداع و التصوير لدي الطالب وهليا.
٣-إعداد طالب يواكب متطلبات سوق العمل ويصبح لديه خبرة كافية للقيام به حسب معايير الجودة الشاملة التي تسعي لها كل المؤسسات التعليمية عالميا .
٤-المساعدة في ابتكار أفكار لحنية بسيطة في تكوينها ثرية في سماعها ، تقوي القدرة التكنيكية وتنمي عنصر الإبداع .
المنهج المستخدم:المنهج الوصفي (تجربة استطلاعية).
يعتمد المنهج الوصفي على دراسة الظاهرة كما توجد في الواقع، ويهتم بوصفها وصفا دقيقا ويعبّر عنها كيفيا بوصفها وبيان خصائصها، و درجة ارتباطها مع الظواهر الأخرى.وهو عملية تُقدَّم بها المادة العلمية كما هي. ولذلك فإنه يكون في نهاية المطاف عبارة عن دليل علمي. فالمنهج الوصفي يقوم على استقراء المواد العلمية التي تخدم إشكالا ما أو قضية ما وعرضها عرضا مرتبا ترتيبا منهجيا.
ومن النتائج : اثبت هذا البحث حدوث تحسن في مستوي أداء المجموعة التجريبية في بعض متغيرات الابتكار الموسيقي نتيجة لخبرات التدريب التي تعرضوا لها .