الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على الإسهام النسبي للتجول العقلي في التنبؤ بالحل الإبداعي للمشكلات والتحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الاول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد، وتكونت مجموعة البحث الاستطلاعية من (151) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد ومجموعة البحث الأساسية من (500) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد ، تم اختيار العينة بطريقة عشوائية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ، وتمثلت أداتا البحث في مقياس التجول العقلي، ومقياس الحل الإبداعي للمشكلات، وطبقت الأداتان قبليًا وبعديًا بعد التأكد من صدقهما وثباتهما، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود علاقة بين التجول العقلي والحل الإبداعي للمشكلات لدي طلاب الصف الصف الأول الثانوي بالوادي الجديد، وعدم وجود علاقة بين التجول العقلي والتحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الصف الأول الثانوي بالوادي الجديد، كما يوجد تأثير سالب إحصائيًا للتحصيل الدراسي على التجول العقلي ، ووجود تأثير موجب إحصائيًا للحل الإبداعي للمشكلات على التجول العقلي. |