Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإسهام النسبي للتجول العقلي في التنبؤ بالحل الإبداعي للمشكلات والتحصيل الدراسي لدي طلاب المرحلة الثانوية بالوادي الجديد.
المؤلف
عبدالرحمن، مرفت عبدالعظيم عبدالرحيم.
هيئة الاعداد
باحث / مرفت عبدالعظيم عبدالرحيم
مشرف / نجوى أحمد عبدالله واعر
مشرف / حموده عبدالواحد حمودة
مناقش / محمود عبدالحليم منسى
مناقش / حسن أحمد عمر علام
الموضوع
علم النفس.
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
197 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
12/5/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على الإسهام النسبي للتجول العقلي في التنبؤ بالحل الإبداعي للمشكلات والتحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الاول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد، وتكونت مجموعة البحث الاستطلاعية من (151) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد ومجموعة البحث الأساسية من (500) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الوادي الجديد ، تم اختيار العينة بطريقة عشوائية، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ، وتمثلت أداتا البحث في مقياس التجول العقلي، ومقياس الحل الإبداعي للمشكلات، وطبقت الأداتان قبليًا وبعديًا بعد التأكد من صدقهما وثباتهما، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود علاقة بين التجول العقلي والحل الإبداعي للمشكلات لدي طلاب الصف الصف الأول الثانوي بالوادي الجديد، وعدم وجود علاقة بين التجول العقلي والتحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الصف الأول الثانوي بالوادي الجديد، كما يوجد تأثير سالب إحصائيًا للتحصيل الدراسي على التجول العقلي ، ووجود تأثير موجب إحصائيًا للحل الإبداعي للمشكلات على التجول العقلي.