Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
” دَورِ العلاقاتِ العامةُ في تَنشيط السياحة المصرية بَعد ثورة 30 يونيو ” :
المؤلف
جادالله، رشا عبد الحميد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / رشا عبد الحميد احمد جادالله
مشرف / نيرمين زكريا خِضر
مشرف / نيرمين زكريا خِضر
مشرف / هبة الله صالح السيد
مشرف / هبة الله صالح السيد
الموضوع
السياحة المصرية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
356 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الاداب - الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 360

from 360

المستخلص

مشكلة الدراسة:
بدأ الإحساس بالمشكلة من خلال انتشار الدراسات الخاصة بالعلاقات العامة الإلكترونية والترويج الإلكتروني للشركات المُختلفة في الآونة الأخيرة، للتعرف على دَور العلاقات العامة الإلكترونية في تنشيط السياحة المصرية بالإضافة الى التعرف على الشركات محل الدراسة من كيفية استخدام العلاقات العامة وأدوات الترويج الإلكتروني ومدى فاعليتها في تقديم خدمات جيدة.
هُنا يُمكن بلورة المُشكلة البحثية في” معرفة الدور التي تقوم بهِ العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات السياحية وأثر ذلك على تحقيق الرضا لتنشيط السياحة المصرية بعد ثورة 30 يونيو 2013 ”
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــ
(1) عبده حافظ، محمد (2009) المزيج الترويجي (الإسكندرية: دار الفجر للنشر والتوزيع) ص13.
الدراسات السابقة.
يُعد الرجوع الى الدراسات السابقة خطوة مُهمه من خطوات مناهج البحث العلمي السليم، وتُعد من الخطوات التي ينتهجها الباحث من أجل الاستفادة المنهجية والعلمية من تلك الدراسات تجنباً للتكرار وسعياً نحو الإضافة ومعرفة ما تم انجازهُ في الواقع الفعلي فيما يخص موضوع الدراسة، لإكمال جوانب النقص وتحاشى التكرار.
وتهتم الدراسة الحالية بعِدة جوانب مُهمة مُختلفة منها دور العلاقات العامة الإلكترونية في تنشيط السياحة المصرية لجودة الخدمات السياحية المُقدمة من خلال الموقع الإلكتروني لشركات السياحة وخاصة في فترة ما بعد ثورة ال 30 من يونيو 2013حتى الأن في ظل الظروف السياسية والاقتصادية، وما هي التحديات والخطط المُستقبلية التي تنتهجها العلاقات العامة في قطاع تنشيط السياحة المصرية.
لذا قامت الباحثة بتقسيم الدراسات السابقة الى محورين يختصوا موضوع الدراسة وربطهما بالوسيلة الاساسية المُستخدمة وهي العلاقات العامة الإلكترونية.
• الدراسات السابقة الخاصة بالعلاقات العامة الإلكترونية في المؤسسات السياحية.
• الدراسات الخاصة بتحسين جودة الخدمات السياحية أثرها على رضاء السائحين.
حيثُ اعتمدت الباحثة بشكل أكبر على الدراسات الأجنبية نظراً لتمتعها بكافة جوانب الدراسة المُختلفة والاستفادة منها في نتائج الدراسة الحالية من حيثُ أوجه التشابه والاختلاف والخروج بتوصيات مناسبة.
• الدراسات السابقة الخاصة بالعلاقات العامة الإلكترونية في المؤسسات السياحية.
رصدت الباحثة في هذا المحور مجموعة من الدراسات العربية والأجنبية التي تناولت العلاقات العامة الإلكترونية وخاصة داخل المؤسسات السياحية المُختلفة فقد هدفت الى الكشف عن الدور الترويجي التي تقوم به العلاقات العامة الإلكترونية وخاصة في مجال تنشيط السياحة الإلكترونية.
مثل دراسة (1) (Carlos de las Heras 2020) ودراسة(2) Dijkmans, C. Kerkhof, P,2020)) التي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) Carlos de las Heras, et all ,(2020) ’’ Importance of Social Media in the Image Formation of Tourist Destinations from the Stakeholders’ Perspective’’