Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التحول الرقمي في تطوير المنتجات المصرفية :
المؤلف
هميسة, مصطفى محمد عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمد عبدالحميد هميسة
مشرف / على احمد عبدالقادر
مشرف / ممدوح عبدالفتاح يوسف
مناقش / حسين مصيلحى سيد أحمد
مناقش / ايناس محمد العباسى
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
139 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
25/10/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 139

from 139

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف علي دور التحول الرقمي في تطوير المنتجات المصرفية بالقطاع المصرفي بالتطبيق على عملاء بنك القاهرة. كما هدفت الدراسة الي التعرف على الى اى مدى يؤثر التحول الرقمي في تطوير المنتجات المصرفية ببنك القاهرة،وقد تم تطبيق هذه الدراسة علي عملاء بنك القاهرة، وتمت الدراسة علي عينة مكونة من (450) مفردة من عملاء بنك القاهرة، وتأتي أهمية الدراسة في إرساء الأطر العلمية والضوابط التطبيقية بشأن تفعيل استراتيجيات التحول الرقمي بالبنوك المصرية ودورها في تقديم القروض والتسهيلات الائتمانية، واعتمد الباحث على كل من المنهجين الاستنباطي والاستقرائي، وتوصلت نتائج الدراسة وجود تأثير إيجابي ذو دلالة احصائية للتحول الرقمى علي تطوير المنتجات المصرفية ببنك القاهرة, وذلك بدرجة ثقة 95%، وجود تأثير إيجابي ذو دلالة احصائية للتحول الرقمى علي المنتجات المصرفية ببنك القاهرة, وذلك بدرجة ثقة 95%، وجود تأثير إيجابي ذو دلالة احصائية للتحول الرقمى علي تطوير المنتجات المصرفية ببنك القاهرة, وذلك بدرجة ثقة 95%، عدم وجود فروق جوهرية بين أراء المبحوثين بخصوص تطوير المنتجات المصرفية ببنك القاهرة وفقاً للنوع والمؤهل العلمي, وذلك بدرجة ثقة 95%، وكانت من أهم التوصيات يجب على البنك أن يستثمر جيدا في موارده البشرية. من خلال المزيد من الاهتمام برأس المال الفكري و من خلال التركيز على جذب وتعيين ذوي الكفاءات والمؤهلات العالية، والعمل على استمرار تطويرها للتمشي مع النمو الهائل الذي تشهده التحول الرقمي، على البنك أن يرفع من نسب الاستثمار في مختلف مكونات التكنولوجيا.