Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحقيق رضا عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمدينة كفرالشيخ :
المؤلف
نبيه, محمد بشير خليل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد بشير خليل نبيه
مشرف / حسين مصيلحى سيد أحمد
مشرف / اسامة السيد الطبلاوى
مناقش / رمضان محمود عبدالسلام
مناقش / على احمد عبدالقادر
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
148 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
25/10/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة في تحقيق رضا عملاء الشركة المصرية للاتصالات, وذلك بالتطبيق علي عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمدينة كفر الشيخ. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق الاحصائية بين آراء عملاء الشركة المصرية للاتصالات لمستوي رضاهم عن الخدمات النقدمة بحسب المتغيرات الديموجرافية لعينة الدراسة (النوع, السن, المؤهل العلمي, سنوات الاشتراك بالخدمة, نوع الخدمة). وتم التطبيق على عينة مكونة من (380) مفردة من عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمدينة كفر الشيخ. ولقد تم الاعتماد على الدراسة الميدانية في جمع البيانات من العينة المختارة من بين مفردات مجتمع الدراسة، وتم إجراء اختبارات الفروض. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: توجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة وتحقيق رضا العملاء. يوجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة والمتمثلة في ( الاعلان, الترويج البيعي, البيع الشخصي, العلاقات العامة, التسويق المباشر) وتحقيق رضا العملاء. يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لنظم الاتصالات التسويقية المتكاملة علي تحقيق رضا. يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للاعلان كأحد أبعاد نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة علي تحقيق رضا العملاء. يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للترويج البيعي كأحد أبعاد نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة علي تحقيق رضا العملاء. يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للبيع الشخصي كأحد أبعاد نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة علي تحقيق رضا العملاء. يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للعلاقات العامة كأحد أبعاد نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة علي تحقيق رضا العملاء. يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للتسويق المباشر كأحد أبعاد نظم الاتصالات التسويقية المتكاملة علي تحقيق رضا العملاء. لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين آراء عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمدينة كفر الشيخ حول رضا العملاء وفقاً للنوع ووفقا لنوع الخدمة المقدمة. يوجد اختلافات بين آراء عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمدينة كفر الشيخ حول رضا العملاء وفقاً للسن, المؤهل العلمي, وسنوات الاشتراك بالخدمة وذلك بدرجة ثقة 95% لعينة الدراسة. كما قدم الباحث بعض التوصيات بناءاً على نتائج الدراسة. وتم اقتراح بعض الدراسات المستقبلية التي استندت على متغيرات الدراسة.