Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف استراتيجيتى التعلم التشاركى والتعاونى ببيئة التعلم المقلوب على تنمية بعض نواتج التعلم ومهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة كلية التربية بجامعة الكويت /
الناشر
محمد سرحان محمد الشمرى :
المؤلف
محمد سرحان محمد الشمرى
هيئة الاعداد
باحث / محمد سرحان محمد الشمرى
مشرف / حسن حسنى جامع
مشرف / أمل عبدالفتاح سويدان
مشرف / أحمد محمود فخرى
مناقش / سعاد أحمد شاهين
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
200ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
15/12/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

هدف البحث الحالى للتعرف على أثر اختلاف استراتيجيتى التعلم التشاركى و التعلم التعاونى داخل بيئة التعلم المقلوب على تنمية بعض نواتج التعلم و مهارات التعلم المنظم ذاتياً لدى طلبة كلية التربية فى جامعة الكويت: و تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و قد تكونت عينة البحث من (45) طالبة من طالبات كلية التربية بجامعة الكويت للعام الدراسى 2018/2019 موزعين على (3) مجموعات: و تمثلت أدوات قياس البحث من اختبار التحصيل لقياس الجانب المعرفى وب طاقة ملاحظة المهارات لقياس الجانب الأدائى و كذلك مقياس التعلم المنظم ذاتيًا: تمت المعالجة الإحصائية ثم الإجابة عن أسئلة البحث و اختبار صحة الفروض: و توصل البحث إلى النتائج الآتية: توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات مجموعة التعلم التشاركى و مجموعة التعلم الذاتى فى متوسطات درجات القياس البعدي لبعض نواتج التعلم و التعلم المنظم ذاتيًا لصالح مجموعة التعلم التشاركى: وتوجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات مجموعة التعلم التشاركى و مجموعة التعلم التعاونى فى متوسطات درجات القياس البعدى لبعض نواتج التعلم (الجانب المعرفى: و الجانب الأدائي) و التعلم المنظم ذاتيًا: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى أقل من (0.05) بين المجموعات الثلاثة فى القياس البعدى لبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائى