Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينه من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
أميرة عبدالفتاح عبدالماجد عبدالصبور :
المؤلف
أميرة عبدالفتاح عبدالماجد عبدالصبور
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبدالفتاح عبدالماجد عبدالصبور
مشرف / سهير كامل أحمد
مشرف / شحاته سليمان محمد
مناقش / أحمد خيرى حافظ
مناقش / خالد عبدالرازق النجار
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
313ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
13/5/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى: التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد من (10) أطفال ذكور و إناث تراوحت أعمارهم ما بين (5,5- 5,6) سنوات الملتحقين بمركز التعليمى أكاديمية الزهور لتنمية المهارات و رعاية الذات و تعديل السلوك و صعوبات التعلم بفيصل (الجيزة). و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة. (إعداد: جون رافن: 2016 : تقنين / عماد أحمد حسن). بطارية صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة. (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010). مقياس مفهوم الذات المصور للأطفال العاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة. (إعداد: مديحة محمود الجنادى: 2013). و إعادة تقنين الباحثة: و برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات. إعداد الباحثة: و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج القائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة البحث الحالى