الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى: التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. و قد استخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى: ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد من (10) أطفال ذكور و إناث تراوحت أعمارهم ما بين (5,5- 5,6) سنوات الملتحقين بمركز التعليمى أكاديمية الزهور لتنمية المهارات و رعاية الذات و تعديل السلوك و صعوبات التعلم بفيصل (الجيزة). و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة. (إعداد: جون رافن: 2016 : تقنين / عماد أحمد حسن). بطارية صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة. (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010). مقياس مفهوم الذات المصور للأطفال العاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة. (إعداد: مديحة محمود الجنادى: 2013). و إعادة تقنين الباحثة: و برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات. إعداد الباحثة: و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج القائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينة البحث الحالى |