![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى المقارنة بين تقدير الذات و مهارات التواصل الاجتماعى و الدافعية للإنجاز لدى التلميذات الكويتيات ذوات صعوبات التعلم المدمجات و غير المدمجات: و ذلك على عينة قوامها (100) تلميذة من تلميذات الصفين الرابع و الخامس الابتدائى ذوات صعوبات التعلم فى مادتى اللغة العربية و الرياضيات: منهن (50) تلميذة من المدارس العادية (نظام الدمج): و (50) تلميذة من ذوات صعوبات التعلم من مدرسة خاصة بصعوبات التعلم (نظام العزل) من نفس المرحلة ممن تتراوح أعمارهم بين (9-11) سنة و معامل ذكائهن بين (90-110): و استخدمت الدراسة مقاييس تقدير الذات و مهارات التواصل الاجتماعى و الدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الابتدائية |