Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقدير الذات و مهارات التواصل الاجتماعى و الدافعية للإنجاز لدى التلاميذ الكويتيين ذوى صعوبات التعلم المدمجين و غير المدمجين /
الناشر
خديجة بدر ناصر الرميضى :
المؤلف
خديجة بدر ناصر الرميضى
هيئة الاعداد
باحث / خديجة بدر ناصر الرميضى
مشرف / سميرة أبوالحسن عبدالسلام
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مناقش / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
234ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى المقارنة بين تقدير الذات و مهارات التواصل الاجتماعى و الدافعية للإنجاز لدى التلميذات الكويتيات ذوات صعوبات التعلم المدمجات و غير المدمجات: و ذلك على عينة قوامها (100) تلميذة من تلميذات الصفين الرابع و الخامس الابتدائى ذوات صعوبات التعلم فى مادتى اللغة العربية و الرياضيات: منهن (50) تلميذة من المدارس العادية (نظام الدمج): و (50) تلميذة من ذوات صعوبات التعلم من مدرسة خاصة بصعوبات التعلم (نظام العزل) من نفس المرحلة ممن تتراوح أعمارهم بين (9-11) سنة و معامل ذكائهن بين (90-110): و استخدمت الدراسة مقاييس تقدير الذات و مهارات التواصل الاجتماعى و الدافعية للإنجاز لتلاميذ المرحلة الابتدائية