Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الاستراتيجيات التسويقية على التحول المصرفى من البنوك التقليدية إلى البنوك الشاملة /
الناشر
محمد عادل حسن أبو سمرة :
المؤلف
محمد عادل حسن أبوسمرة
هيئة الاعداد
باحث / محمد عادل حسن أبوسمرة
مشرف / أسامة محمد علما
مشرف / وائل إبراهيم هميمي
مناقش / فريد على محمد
مناقش / جمال سيد عبدالعزيز
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
207ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
22/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 223

from 223

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على فرص استفادة البنوك المصرية من الاستراتيجيات التسويقية فى زيادة كفاءتها: و كذلك اكتساب ميزه تنافسية و زيادة الحصة السوقية لها؛ بما يؤدى الى تعظيم أرباحها: لالإضافة الى التعرف على مقومات نجاح تطبيق الاستراتيجيات التسويقية فى البنوك؛ و بالأخص استراتيجية التنويع: و تحديد معوقات هذا التطبيق: و كذلك قياس أثر الاستراتيجيات التسويقية على تطوير الأداء المصرفى و التحول الى البنوك الشاملة: و أخيرا التعرف على امكانية تحول البنوك المصرية و العربية الى بنوك شاملة. و لقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى: و تتمثل عينة البحث فى عينتين: العينة الأولى من الموظفين فى بعض البنوك المصرية و العينة الثانية من العملاء الذين يتعاملون مع تلك البنوك و خاصة عملاء الشركات: و استخدم الباحث الاستبانة كأداة للدراسة. و خلصت الدراسة الى وجود تأثير للاستراتيجيات التسويقية على التحول الى البنوك الشاملة