Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لتقييم الاضطرابات النمائية الناجمة عن حالات الإصابة الدماغية PEP3 فاعلية استخدام البروفيل النفسى التربوى /
الناشر
هنادى صابر فرغلى خليل :
المؤلف
هنادى صابر فرغلى خليل
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
113 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية استخدام البروفيل النفسى التربوى (PEP3) فى تشخيص و تقييم حالات الأطفال ذوى الإصابة الدماغية: و تكونت عينة الدراسة من عدد (20) طفلا ً مقسمين إلى (10) من ذوى الإصابة الدماغية البسيطة: و (10) من ذوى الإصابة الدماغية المتوسطة: تتراوح أعمارهم ما بين (5-7) سنوات: مختارين من عدد من مراكز التربية الفكرية - بالإسكندرية: (مركز نور الحياه الخاصة - و المركز التربوى لعلاج صعوبات التعلم و اضطرابات الكلام)؛ حيث توافرت بهم عينات كافية من الأطفال ذوى الإصابة الدماغية: و استخدمت الباحثة فى الدراسة المنهج الوصفي: و طبقت الباحثة على عينة الدراسة البروفيل النفسى التربوى (بى إى بى3) (إسكوبلير: 2005) (ترجمة و تعريب: نبيل حميدان: 2008): و أسفرت النتائج عن: ”توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى أبعاد مقياس الملف النفسى التربوى وفقًا لطبيعة العينة (أطفال ذوى اصابة دماغية بسيطة: أطفال ذوى اصابة دماغية متوسطة) فى اتجاه الأطفال ذوى الاصابة البسيطة”. يختلف شكل الصفحة النفسية لدى الأطفال ذوى الاصابة الدماغية البسيطة عن شكل الصفحة النفسية لدى الأطفال ذوى الاصابة الدماغية المتوسطة