الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلي تنمية الثقافة الصحية لدى الطالبة المعلمة فى ضؤ المنهج المطور. و استخدمت الباحثة المنهج ”شبة التجريبى”: و تكونت العينة: (60) طالبة معلمة بالفرقة الثالثة شعبة رياض الأطفال للعام الجامعى 2017/2018: و تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة. و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: مقياس المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى. (محمد احمد و دعاء محمد:2016): مقياس الثقافة الصحية (إعداد: الباحثة): بطاقة ملاحظة أداء الطالبات المعلمات (إعداد: الباحثة): البرنامج التدريبى لتنمية الثقافة الصحية لدى الطالبة المعلمة (إعداد: الباحثة) و توصلت الدراسة للنتائج التالية :نجاح البرنامج المقترح فى تنمية الثقافة الصحية لدى الطالبات المعلمات حيث كان له تأثير ايجابى على الطالبات المعلمات من حيث تحسين السلوكيات و تنمية المفاهيم الصحية و قد تبين ذلك من خلال تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة على كلا من بطاقة الملاحظة و مقياس الثقافة الصحية |