Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الخطاب الإعلامى الأيديولوجى فى مصر بعد ثورة يناير 2011 على الأمن القومى المصرى /
الناشر
هبة أحمد مرسى :
المؤلف
هبة أحمد مرسى
هيئة الاعداد
باحث / هبة أحمد مرسى
مشرف / على عجوة
مشرف / دينا عرابى
باحث / هبة أحمد مرسى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
325ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Conservation
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

تميز الصراع الايديولوجى فى مصر بعد ثورة يناير بطابع الصراع الحاد حول عدد من القضايا السياسية. و ساعد فى هذا الصراع بروز التيار الإسلامى إضافة الى عدد من الفاعلين السياسيين: و تهدف هذه الدراسة الى تحليل الخطاب فى ثلاث صحف و هم : الأهالى و الوفد و الحربة و العدالة كممثلين لأيديولوجيات سياسية أساسية فى مصر و هى: الإشتراكية و الليبرالية و الإسلامية: للتعرف على كيفية تقديم كل أيديولوجية لنفسها فى مقابل تقديمها للأخر: و ذلك بالتطبيق على نموذج إفقاد الشرعية و المربع الأيديولوجى لفات دايك فى الفترة من مايو 2013 و حتى اغسطس 2014. و انتهت الدراسة الى ان الأهالى و الوفد قد عمدوا الى إفقاد الشرعية للأيديولوجية الإسلامية: و بالمثل عمدت الحرية و العدالة الى إفقاد الشرعية للأيديولوجية الليبرالية و الإشتراكية: و تحقق فى هذه الدراسة مبادىء المربع الأيديولوجي لفات دايك و نموذج افقاد الشرعية لبارتال