Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم فعالية الإستراتيجيات التسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى /
الناشر
إيمان عادل عبدالمنعم أحمد :
المؤلف
إيمان عادل عبدالمنعم أحمد
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عادل عبدالمنعم أحمد
مشرف / محمد سيد عتران
باحث / إيمان عادل عبدالمنعم أحمد
مشرف / محمد سيد عتران
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
367 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الاتصالات
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 390

from 390

المستخلص

تمُر مصر بأوضاع اقتصادية صعبة فى الآونة الأخيرة و تؤكد تقارير المؤسسات الدولية و الإقليمية المختصة بالتنمية الاقتصادية بضرورة و أهمية تشجيع المشروعات الصغيرة و بخاصة فى الدول النامية: و مع تفاقم الأزمة الاقتصادية فى مصر لجأ العديد من الأفراد إلى مواقع التواصل الاجتماعى و التى اتاحت لمُستخدميها من أصحاب المشروعات الصغيرة نافذة لتسويق منتجات مشروعاتهم و التواصل مع مستهلكي المُنتج، هدفت الدراسة إلى تقييم الإستراتيجيات التسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، و ذلك من خلال اجراء دراسة تحليلية حيث تم اجراء تحليل لمضمون مجموعة من صفحات المشروعات الصغيرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك: و تم اجراء دراسة ميدانية على عينة من الأفراد المستخدمين لصفحات المشروعات الصغيرة على موقع الفيسبوك، و من أهم التوصيات التى خلصت إليها الدراسة الآتى: ضرورة توضيح وتوفير معلومات كاملة عن القائمين على صفحات المشروعات الصغيرة على موقع الفيسبوك من حيث الاسم و الصورة وأرقام للتواصل. أن تتخصص و تهتم صفحات المشروعات الصغيرة بتقديم المنتجات الغير متوفرة بالأسواق و ذلك لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين للشراء من صفحاتها. العمل على تحديث صفحات المشروعات الصغيرة على موقع الفيسبوك لخلق علاقة مع الأفراد. اهتمام صفحات المشروعات الصغيرة بالرد على أى تعليق سلبى يتم كتابته على صفحة المشروع من قبل الأفراد و التأكيد على إنه سيتم تجنب تكرار أو توضيح الأسباب التى أدت و دفعت الأفراد إلى كتابة هذا التعليق: و من الضرورى عدم قيام القائمين على الصفحات بتجاهل التعليقات السلبية حيث يجب اعطاء أولوية للرد عليها و تفنيدها. اعطاء أهمية قصوى بمواعيد تسليم المنتجات التى تُلزم الصفحات نفسها بها، لإن ذلك سيكون له دور فى بناء ثقة الأفراد بالصفحة. ضرورة توضيح سياسة و خطوات ارجاع المنتجات على صفحات المشروعات الصغيرة على موقع الفيسبوك