Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية التحصيل فى مادة الأحياء و استبقائه و الاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوى =
الناشر
خالد ابراهيم معوض :
المؤلف
خالد ابراهيم معوض
هيئة الاعداد
باحث / خالد ابراهيم معوض
مشرف / امانى محمد سعد الدين الموجى
مشرف / هناء فاروق أحمد
مناقش / مجدى رجب اسماعيل
مناقش / خالد محمد حسن الرشيدى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
293ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
20/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 309

from 309

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى استقصاء فاعلية ا ستراتيجية مقترحة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية التحصيل فى مادة الأحياء: و استبقائه: و الاتجاه نحو المادة: لدى طلاب الصف الأول الثانوي: وبصدد ذلك تم اعداد الاستراتيجية المقترحة و بناء أدوات البحث و كانت: اختبار تحصيلى: مقياس اتجاه نحو مادة الأحياء: و اعداد مواد تعليمية: دليل للمعلم: كراسة نشاط للطالب؛ لتنفيذ الاستراتيجية المقترحة: و تم اختيار عينة و تقسيمها إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية درست بالاستراتيجية المقترحه:و مجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة: و أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة فى تنمية التحصيل و استبقائه و الاتجاه نحو مادة الأحياء