Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور البورصات السياحية في الترويج للمنتج السياحي المصري /
المؤلف
محمد، يمني مصطفي عبدالفضيل.
هيئة الاعداد
باحث / يمني مصطفي عبدالفضيل محمد
مشرف / دعاء سمير محمد حزه
مشرف / رانيا محمد بهاء الدين بدر الدين
مشرف / وليد سيد أمين
مناقش / عزه محمد سيد مسعود
مناقش / مني إبراهيم دكروري
الموضوع
البورصات - جوانب اقتصادية. البورصات - إدارة. السياحة - جوانب اقتصادية - مصر. السياحة - مصر.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (245 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد دور المعارض السياحية في الترويج للمنتجات السياحية المصرية. حيث أن للترويج السياحى دوراً هاماً في اقتصاديات الدول وخاصةً الدول التى تتمتع بمقومات سياحية تجعلها مناطق جذب للسائحين، وقد زاد الاهتمام بالترويج السياحي مع تزايد حدة المنافسة بين الدول لجذب أكبر عدد من السائحين إليها من الخارج، كذلك زاد الإهتمام بهذا الفرع من المعرفة نظراً لتعدد أنواع السياحة الموجودة بالسوق السياحي . تستند الدراسة إلى المنهج الوصفي والتحليلي من خلال مراجعة الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع الدراسة ، وكذلك إجراء الدراسة الميدانية من خلال أسلوب البحث ، حيث تم إجراء 15 مقابلة شخصية مع عينة من خبراء السياحة من أجل التعرف على توجهاتهم وآرائهم تجاه البعد الدراسي. تم تحليل البيانات الواردة من الاستبيانات الصالحة للتحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS للوصول إلى نتائج الدراسة بالإضافة إلى التحليل النوعي للأسئلة المفتوحة. ووجدت الدراسة أن المشاركة في المعارض السياحية تساهم في الترويج للمنتج السياحي المصري. واستناداً إلى النتائج التي تم الحصول عليها ، تم وضع مجموعة من التوصيات ، من أبرزها توفير موارد مالية تتناسب مع التكلفة الهائلة للمشاركة في المعارض السياحية العالمية.