Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور القيادة الأخلاقية في تعزيز الميزة التنافسية المستدامة :
المؤلف
أحمد, إيمان السعيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان السعيد محمد أحمد
مشرف / ممدوح عبد الفتاح يوسف
مشرف / سماح عادل رضوان
مناقش / حسين مصيلحى سيد أحمد
مناقش / سهام نبيل حسين
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
135 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
25/10/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 135

from 135

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة التحقق من دور القيادة الاخلاقية في عزيز الميزة التنافسية المستدامة، وذلك بالتطبيق علي العملاء (الداخليين) بشركات الاتصالات في مصر، وكذلك التعرف علي طبيعة ودرجة العلاقة بين هذه المتغيرات، وللقيام بذلك قامت الباحثة بتقسيم الدراسة الى شقين، يتمثل الشق الأول في الإطار النظري حيث قامت الباحثة بتوضيح مفهوم القيادة الأخلاقية والميزة التنافسية، بينما يتمثل الشق الثاني للبحث في الدراسة الميدانية حيث قامت بتصميم قائمة استقصاء للتعرف على آراء أفراد عينة الدراسة فيما يتعلق بأسئلة الدراسة، وأوضحت النتائج وجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين القيادة الأخلاقية وتعزيز الميزة التنافسية المستدامة من وجهة نظر العملاء (الداخليين) بشركات الاتصالات المصرية، وذلك بدرجة ثقة 95%”، ووجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد القيادة الاخلاقية والمتمثلة في (العدالة، المشاركة في السلطة، وضوح الدور، الاهتمام بالعاملين، النزاهة، والتوجيه الأخلاقي) وتعزيز الميزة التنافسية المستدامة من وجهة نظر العملاء (الداخليين) بشركات الاتصالات المصرية وذلك بدرجة ثقة 95%”.