الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة التحقق من دور القيادة الاخلاقية في عزيز الميزة التنافسية المستدامة، وذلك بالتطبيق علي العملاء (الداخليين) بشركات الاتصالات في مصر، وكذلك التعرف علي طبيعة ودرجة العلاقة بين هذه المتغيرات، وللقيام بذلك قامت الباحثة بتقسيم الدراسة الى شقين، يتمثل الشق الأول في الإطار النظري حيث قامت الباحثة بتوضيح مفهوم القيادة الأخلاقية والميزة التنافسية، بينما يتمثل الشق الثاني للبحث في الدراسة الميدانية حيث قامت بتصميم قائمة استقصاء للتعرف على آراء أفراد عينة الدراسة فيما يتعلق بأسئلة الدراسة، وأوضحت النتائج وجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين القيادة الأخلاقية وتعزيز الميزة التنافسية المستدامة من وجهة نظر العملاء (الداخليين) بشركات الاتصالات المصرية، وذلك بدرجة ثقة 95%”، ووجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد القيادة الاخلاقية والمتمثلة في (العدالة، المشاركة في السلطة، وضوح الدور، الاهتمام بالعاملين، النزاهة، والتوجيه الأخلاقي) وتعزيز الميزة التنافسية المستدامة من وجهة نظر العملاء (الداخليين) بشركات الاتصالات المصرية وذلك بدرجة ثقة 95%”. |