Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي حركي قائم على استراتيجية الكايزن في تنمية التآزر الإدراكي الحركي لأطفال الروضة /
المؤلف
أحمد، أسماء حلمي عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء حلمي عبد الحميد أحمد
مشرف / نور أحمد محمد الرمادي
مشرف / علياء عبدالمنعم إبراهيم
مشرف / رانيا محمد على
الموضوع
استراتيجية الكايزن. التآزر الإدراكي الحركي. أطفال الروضة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
255ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/12/2022
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية رياض الأطفال - علوم أساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي حركي قائم على استراتيجية الكايزن في تنمية التآزر الإدراكي الحركي لأطفال الروضة ، وتكونت عينة الدراسة من (64) طفلاً من الذكور والإناث، تتراوح أعمارهم بين (4 – 5) سنوات، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس دايتون للقدرات الإدراكية الحس ، حركية للأطفال بعمر ( 4 – 5 ) سنوات ، وبرنامج في تنمية التآزر الإدراكي وتوصلت النتائج إلى:
عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة، وأطفال المجموعة التجريبية الاختبار القبلي، وهو ما يشير إلى تحقق شرط تجانس قبل تطبيق استراتيجية الكايزن. وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة وأطفال المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي لصالح المجموعة التجريبية. وتوصلت النتائج كذلك إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والبعدي لمقياس دايتون لصالح الاختبار البعدي. ويمكن إرجاع هذه الفروق إلى استخدام استراتيجية (الكايزن).