الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستهدف هذه الدراسة عرضاً للتعرف والكشف عن دور القيادة التحويلية على التغيير التنظيمي في الشركة المصرية للاتصالات. - التحقق من مدى توفر القيادة التحويلية (الجاذبية، الحفز الإلهامي، الاستثارة الفكرية، الاعتبار الفردي) ومدى تأثيرها على التغيير التنظيمي في الشركة المصرية للاتصالات. - التعرف على مستوى توافر أبعاد القيادة التحويلية (الجاذبية، الحفز الإلهامي، الاستثارة الفكرية، الاعتبار الفردي). - تحديد مستوى توافر التغيير التنظيمي في الشركة المصرية للاتصالات. - تحديد الفروق بين متوسطات استجابات عينة الدراسة حول أثر القيادة التحويلية ومدى تأثيرها على التغيير التنظيمي في الشركة المصرية للاتصالات التي تعزي للمتغيرات (النوع، المؤهل العلمي، العمر، سنوات الخدمة). - تقديم مقترح للتفعيل الإيجابي لتطبيق القيادة التحويلية ومدى تأثيرها على التغيير التنظيمي في الشركة المصرية للاتصالات. بالتطبيق على العاملين في الشركة المصرية للاتصالات محافظة الإسكندرية. وقد تم تطبيق هذه الدراسة على عينة مكونة من (300) مفردة من العاملين بالشركة. ولقد تم الاعتماد على الدراسة الاستطلاعية الميدانية في جمع البيانات من العينة المختارة من بين مفردات مجتمع الدراسة بعدد (1381) واستخدام الأساليب الإحصائية الملائمة واعتمادا على البرنامج الإحصائي (SPSS)، توصلت هذه الدراسة إلى العديد من نتائج أهمها: أنّ ممارسة أبعاد القيادة التحويلية وإدارة التغيير سائدة بمستوى مرتفع في الشركه المصريه للاتصلات محل الدراسة، وهذا من خلال وجود علاقة ارتباطيه بين أبعاد القيادة التحويلية وإدارة التغيير بشكل عام. |