الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إكتسب الدور الاجتماعي للقطاع الخاص أهمية متزايدة في الأونة الأخيرة، فالشركات أصبحت الآن لا تعتبر كيانات إقتصادية فقط بل هى كيانات ترتبط بالمجتمع الذى تعمل فيه فهى تعمل فى بيئة اجتماعية واقتصادية متشابكة مع المجتمع، فكلما تحسنت ظروف المجتمع الإجتماعية والإقتصادية إزدادت فرصة القطاع الخاص في بيئة أفضل، فكما أن الشركات الحق فى الحصول على أرباح فعليها واجب ومسئولية اجتماعية تجاه من حقق لها هذه الأرباح وهو المجتمع بجميع العمل في فاته تتناول هذه الرسالة دور المسئولية الإجتماعية الشركات السياحة والطيران في مصر. وفي إطار ذلك انقسمت هذه الرسالة إلى خمسة فصول حيث تطرق الفصل الأول لمفهوم التسويق المجتمعي وأهدافه، وكذلك إستراتيجات التسويق المجتمعى، بينما تناول الفصل الثانى المسئولية الإجتماعية للشركات وتعريفاتها المختلفة مع عرض نملاج لتجارب دولية فى هذا المجال، بينما ناقش الفصل التالت المسئولية الإجتماعية لشركات السياحة وشركات الطيران فى مصر والمعوقات التى تواجه الشركات في أدائها لمسئوليتها الإجتماعية، بينما عرض الفصل الرابع الدراسة التطبيقية التى قامت بها الباحثة لرصد وتقييم مدى تطبيق المسئولية الإجتماعية في شركات السياحة ومقارنتها بشركات الطيران وأخيراً جاء الفصل الخامس ليعرض أهم النتائج التى توصل إليها البحث وكذلك أهم التوصيات التي من شأنها تفعيل المسئوليات الاجتماعية لشركات السياحة وشركات الطيران فى مصر. |