الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف على تأثير التمرينات النوعية على بعض الوثبات في التمرينات الفنية الإيقاعية للمرحلة الإعدادية ، إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام أسلوب التصميم التجريبى ذو القياس القبلي والبعدى وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ عدد العينة الأساسية (40) تلميذة من الصف الثانى الإعدادى بعد استبعاد التلميذات اللاتي يمارسن نشاط رياضي داخل المدرسة أو خارجها والتلميذات اللاتي لديهن شهادات طبية ، في ضوء نتائج التحليل الوصفي وفي حدود عينة البحث وعلى ضوء أهداف البحث والإمكانات المتاحة أمكنت الباحثة التوصل إلى الإستخلاصات التالية: برنامج التمرينات النوعية له تأثير إيجابي علي مستوي أداء بعض الوثبات في التمرينات الفنية الإيقاعية لتلميذات المرحلة الإعدادية (عينة البحث ) - برنامج التمرينات النوعية أثر ايجابياً علي مستوي أداء بعض الوثبات في التمرينات الفنية الإيقاعية لتلميذات المرحلة الإعدادية في المتغيرات البدنية (التوافق ”الذراعين مع الرجلين” ، القوة ”عضلات البطن” ، القوة ”عضلات الرجلين” ، الرشاقة ، المرونة ”الجذع” ، المرونة ”الحوض” ، القدرة العضلية للرجلين ”الوثب العريض” ، القدرة العضلية للرجلين ”الوثب العمودى” ) - برنامج التمرينات النوعية أثر إيجابياً علي مستوي أداء بعض الوثبات في التمرينات الفنية الإيقاعية لتلميذات المرحلة الإعدادية في المهارات الحركية (وثبة النجمة ، وثبة الموزة ، وثبة المقص الأمامي ، الليب ”الفجوة” ، الكومات ، في ضوء نتائج وإستخلاصات البحث توصى الباحثة بالتوصيات الآتية: ضرورة إستخدام التمرينات النوعية داخل مناهج وبرامج التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية - إعداد وتوعية وتأهيل مدرس التربية الرياضية بأهمية استخدام التمرينات النوعية داخل درس التربية الرياضية . |