الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث قياس فاعلية وحدة مقترحة قائمة على المدخل الجدلي التجريبي في تدريس علم النفس لخفض التحيز المعرفي، وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجموعة البحث: مجموعة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرسة الخارجة الثانوية بنات بمحافظة الوادي الجديد، وبلغ عددهن 30 طالبةً. منهج البحث: استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة. إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هم: المدخل الجدلي التجريبي، التحيز المعرفي، مهارات اتخاذ القرار، وإعداد بعض الأدوات والمواد: مقياس التحيز المعرفي، مقياس مهارات اتخاذ القرار، والوحدة المقترحة القائمة على المدخل الجدلي التجريبي، دليل المعلم، وتم تطبيق المقياسين قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج. |