![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على النظم الخبيرة الكمبيوترية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والكتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي الذي يعتمد على التصميم التجريبي ذي المجموعتين المتكافئتين ، التجريبية والضابطة ، وتكونت عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة محمد عبد الجواد الإعدادية بمركز ومدينة طهطا ،محافظة سوهاج، تم توزيعهم على مجموعتين متساويتين تجريبية وعددها(40تلميذاً وتلميذة) درست باستخدام النظم الخبيرة الكمبيوترية، ومجموعة ضابطة وعددها (40تلميذاَ وتلميذة) درست بالطريقة التقليدية . |