Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج فى تدريس اللغة العربية قائم على النظم الخبيرة الكمبيوترية لتنمية مهارات الناقدة والكتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
المؤلف
عبدالمتجلى،أسامة أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسامة أحمد محمد عبدالمتجلى
مشرف / عقيلى محمد محمد أحمد
مشرف / عثمان مصطفى عثمان
مناقش / عقيلى محمد محمد أحمد
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
162 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 3

from 3

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على النظم الخبيرة الكمبيوترية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والكتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي الذي يعتمد على التصميم التجريبي ذي المجموعتين المتكافئتين ، التجريبية والضابطة ، وتكونت عينة البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة محمد عبد الجواد الإعدادية بمركز ومدينة طهطا ،محافظة سوهاج، تم توزيعهم على مجموعتين متساويتين تجريبية وعددها(40تلميذاً وتلميذة) درست باستخدام النظم الخبيرة الكمبيوترية، ومجموعة ضابطة وعددها (40تلميذاَ وتلميذة) درست بالطريقة التقليدية .