الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادي قائم على النشاط الفني والنشاط القصصي لتنمية سلوك تقبل الآخر لدى أطفال الروضة , وتكونت عينة الدراسة من(100)طفل تتراوح أعمارهم ما بين (5- 6) سنوات بمتوسط عمرى- (5.5 ) سنة وبانحراف معياري (1.59), وتم تطبيق البرنامج على(6)أطفال ، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تقبل الآخر المصور, إعداد مصطفى عبد المحسن الحديبى, و وفاء ماهر عطية (2014), برنامج إرشادي قائم على النشاط الفني والنشاط القصصي لتنمية سلوك تقبل الآخر لدى أطفال الروضة إعداد الباحثة ، وأسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة الإرشادية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس تقبل الآخر لصالح القياس البعدي ,لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة الإرشادية في القياسين البعدي و التتبعي الكلمات المفتاحية : النشاط الفني - والنشاط القصصي – تقبل الآخر. |