Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير منظومة خدمة العملاء :
المؤلف
خليل, هاشم الحسيني محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هاشم الحسيني محمد خليل
مشرف / شيرين حامد ابووردة
مشرف / ايمان صلاح المنطاوى
مناقش / رمضان محمود عبدالسلام
مناقش / ممدوح عبدالفتاح يوسف
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
30/8/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 144

from 144

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على نوع العلاقة بين استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و تطوير منظومة خدمة العملاء بشركة مياه الشرب بكفر الشيخ، قياس تأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تطوير منظومة خدمة العملاء بشركة مياه الشرب بكفرالشيخ، بيان الاختلافات الجوهرية بين آراء العاملين بشركة مياه الشرب بكفر الشيخ حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفقاً للمتغيرات الديموجرافية لعينة الدراسة (النوع, العمر, المؤهل العلمي)، بيان الاختلافات الجوهرية بين آراء العاملين بشركة مياه الشرب بكفر الشيخ حول تطوير منظومة خدمة العملاء وفقاً للمتغيرات الديموجرافية لعينة الدراسة (النوع, العمر, المؤهل العلمي)، اعتمد الباحث على تطبيق الأسلوب الوصفي التحليلي، ويتمثل مجتمع البحث في جميع العاملين بشركة مياه الشرب بكفر الشيخ ، حيث تتكون عينة الدراسة الحالية من 223 مفردة من العاملين بشركة مياه الشرب بكفر الشيخ، وقد توصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير منظومة خدمة العملاء في الشركة المصرية للاتصالات، وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتمثلة في (الأجهزة والمعدات, البرمجيات, الشبكات) وتطوير منظومة خدمة العملاء في الشركة المصرية للاتصالات، وجود تأثير طردي ذو دلالة إحصائية للقيادة المتواضعة علي تطوير منظومة خدمة العملاء في الشركة المصرية للاتصالات، وجود تأثير طردي ذو دلالة إحصائية لبعد الأجهزة والمعدات علي تطوير منظومة خدمة العملاء في الشركة المصرية للاتصالات، وجود تأثير طردي ذو دلالة إحصائية لبعد البرمجيات علي تطوير منظومة خدمة العملاء في الشركة المصرية للاتصالات، وجود تأثير طردي ذو دلالة إحصائية لبعد الشبكات علي تطوير منظومة خدمة العملاء في الشركة المصرية للاتصالات.