Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق الريادي في دعم الميزة التنافسية المستدامة :
المؤلف
هيبه, ريهام أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام أحمد محمد هيبه
مشرف / على احمد عبدالقادر
مشرف / ممدوح عبد الفتاح يوسف
مناقش / على احمد عبدالقادر
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
152 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
26/7/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الريادي في دعم الميزة التنافسية المستدامة – دراسة تحليلية لآراء عينة من عملاء إستادات سيتي كلوب. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق الاحصائية لآراء عينة الدراسة نحو التسويق الريادي بحسب المتغيرات الشخصية لعينة الدراسة (النوع، المؤهل العلمي، السن, مدة الاشتراك في النادي ). وتم التطبيق على عينة مكونة من (291) مفردة من عملاء إستادات سيتي كلوب. ولقد تم الاعتماد على الدراسة الميدانية في جمع البيانات من العينة المختارة من بين مفردات مجتمع الدراسة، وتم إجراء اختبارات الفروض. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: وجود علاقة إرتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين علاقة إرتباط ايجابية معنوية ذات دلالة إحصائية بين متغيرات الدراسة, التسويق الريادي بأبعاده (الابداع التسويقي, تحمل المخاطر التسويقية, استغلال الفرص التسويقية) والميزة التنافسية المستدامة في سيتي كلوب بكفر الشيخ عند مستوي معنوية 0.05. تأثير إيجابي معنوي ذو دلالة إحصائية للتسويق الريادي بأبعاده (الابداع التسويقي, تحمل المخاطر التسويقية, استغلال الفرص التسويقية)على الميزة التنافسية المستدامة في سيتي كلوب بكفر الشيخ.عند مستوي معنوية 0.05. لا تحقق الاختلافات في أراء عينة الدراسة فى مستوى ادراكهم للتسويق الريادي والميزة التنافسية المستدامة بحسب السن, المؤهل العلمي, مدة الاشتراك في النادي وذلك عند مستوي معنوية 0.05. بينما تتحقق الاختلافات بين أراء عينة الدراسة فى مستوى ادراكهم للتسويق الريادي بحسب النوع لصالح الذكور.