![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الريادي في دعم الميزة التنافسية المستدامة – دراسة تحليلية لآراء عينة من عملاء إستادات سيتي كلوب. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق الاحصائية لآراء عينة الدراسة نحو التسويق الريادي بحسب المتغيرات الشخصية لعينة الدراسة (النوع، المؤهل العلمي، السن, مدة الاشتراك في النادي ). وتم التطبيق على عينة مكونة من (291) مفردة من عملاء إستادات سيتي كلوب. ولقد تم الاعتماد على الدراسة الميدانية في جمع البيانات من العينة المختارة من بين مفردات مجتمع الدراسة، وتم إجراء اختبارات الفروض. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: وجود علاقة إرتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين علاقة إرتباط ايجابية معنوية ذات دلالة إحصائية بين متغيرات الدراسة, التسويق الريادي بأبعاده (الابداع التسويقي, تحمل المخاطر التسويقية, استغلال الفرص التسويقية) والميزة التنافسية المستدامة في سيتي كلوب بكفر الشيخ عند مستوي معنوية 0.05. تأثير إيجابي معنوي ذو دلالة إحصائية للتسويق الريادي بأبعاده (الابداع التسويقي, تحمل المخاطر التسويقية, استغلال الفرص التسويقية)على الميزة التنافسية المستدامة في سيتي كلوب بكفر الشيخ.عند مستوي معنوية 0.05. لا تحقق الاختلافات في أراء عينة الدراسة فى مستوى ادراكهم للتسويق الريادي والميزة التنافسية المستدامة بحسب السن, المؤهل العلمي, مدة الاشتراك في النادي وذلك عند مستوي معنوية 0.05. بينما تتحقق الاختلافات بين أراء عينة الدراسة فى مستوى ادراكهم للتسويق الريادي بحسب النوع لصالح الذكور. |