Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفروق بين مجموعتين من الأطفال المحرومين أسريًا الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها من ذوي صعوبات التعلم النمائية.
المؤلف
مصطفى؛أسماء صبري رضوان .
هيئة الاعداد
باحث / أسماء صبري رضوان مصطفى
مشرف / سعدية السيد بدوي .
مشرف / إيناس راضي يونس .
مشرف / منى حسين الدهان .
الموضوع
الفروق بين مجموعتين من الأطفال المحرومين أسريًا الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها من ذوي صعوبات التعلم النمائية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
115 ص .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الاجتماعي
الناشر
تاريخ الإجازة
01/01/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الدراسات النفسية للاطفال .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 131

from 131

المستخلص

ملخص الدراسة
هدفت هذه الدراسة:
إلى التحقق من وجود فروق بين مجموعتين من أطفال ذوي صعوبات التعلم الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها المحرومين أسريًا لصالح الممارسين للأنشطة الفنية ، وتكونت عينة الدراسة من (16) طفلا وطفلة مقسمين إلى مجموعتين المجموعة الأولى مكونة من (8) أطفال ممارسين للأنشطة الفنية والمجموعة الثانية مكونة من (8) أطفال غير ممارسين للأنشطة الفنية ، وتكونت أدوات الدراسة من :- مقياس ستانفورد –بينيه للذكاء الصورة الخامسة ، بطارية مقياس تقدير التشخصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية ،و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين الممارسين للأنشطة الفنية وغير الممارسين لها في اتجاه المجموعة الممارسة للأنشطة الفنية .
الكلمات المفتاحية :-
1- صعوبات التعلم
2- الأنشطة الفنية
3- الحرمان الأسري
Study summary
This study aimed to:
verify the existence of differences between two groups of children with learning disabilities who practice artistic activities and those who are deprived of families in favor of those who practice artistic activities. The study sample consisted of (16) boys and girls divided into two groups, the first group consisting of (8) children practicing activities The second group consisted of (8) children who did not practice artistic activities, and the study tools consisted of: - The Stanford-Binet Intelligence Scale, the fifth picture, the Diagnostic Assessment Scale battery for developmental and academic learning disabilities. Technical and non-practitioners of it for the benefit of the group practicing artistic activities.
key words :-
1- Learning disabilities
2- Artistic activities
3- Family deprivation

.