الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع إعداد معلم القرآن الكريم في المرحلة الابتدائية في المعاهد الأزهرية، ومن خلال التعريف بالقرآن الكريم، ومعرفة أسمائه وصفاته وخصائصه وأهميته العلمية والعقلية والتربوية، والتعريف بالمرحلة الابتدائية وأهدافها وأهميتها المشكلات التي تتعلق بها (المعلم والمتعلم والبيت والمدرسة)، ثم التعرف علي معلم القرآن الكريم وأهميته ومعرفة أدواره وصفاته. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي للاستعانة به في الدراسة. وللإجابة على تساؤلات الدراسة وتحقيق الهدف منها جاءت الدراسة في ستة فصول والتي من خلالها توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: عدم وجود برامج إعداد لمعلمي القرآن الكريم داخل كلية القرآن الكريم بالأزهر الشريف، سوي المقررات الموجودة باللائحة الداخلية لكلية القرآن الكريم. |