![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي التعرف علي أثر التحول الرقمي علي إرتباط العميل ببنك مصر, وذلك بالتطبيق علي عينة مكونة من(384) من عملاء بنك مصر بمحافظة كفر الشيخ, وتم إختيار عناصرها بإسنخدام طريقة العينة العشوائية الطبقية. وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة إرتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد التحول الرقمي (أتمتة الخدمات المصرفية, والقنوات الرقمية) وإرتباط العميل, وذلك بدرجة ثقة 95%. وكذلك توصلت الدراسة إلي وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد التحول الرقمي (أتمتة الخدمات المصرفية, والقنوات الرقمية) علي إرتباط العميل. وإنتهت الدراسة إلي مجموعة من التوصيات منها إتاحة العديد من المنصات الإلكترونية للعملاء حتي يتم التفاعل معهم وتقديم الخدمة لهم لزيادة إرتباطهم، زيادة الإعتماد على التكنولوجيا الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي وأتمتة العمليات عن طريق الروبوتات، والإعتماد علي العديد من القنوات الرقمية لتوصيل الخدمة للعملاء علي سبيل المثال ATM. |