الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيس للبحث في تحسين الأداء الإداري لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفر الشيخ في ضوء مدخل الحوكمة الإلكترونية، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - تقاربت المتوسطات الحسابية لأبعاد الحوكمة الإلكترونية لمديري مدارس التعليم الأساسي حيث كانت درجات المتوسط الحسابي لأبعاد الحوكمة الإلكترونية (الشفافية الإلكترونية – المساءلة الإلكترونية- المشاركة الإلكترونية ) هي (2.22، 2.26، 2.25) علي الترتيب. - سجل المتوسط الحسابي لأبعاد تحسين الأداء الإداري (البعد الأول: التخطيط، البعد الثاني: التنظيم ، البعد الثالث: اتخاذ القرار، البعد الرابع : الرقابة على العاملين ، البعد الخامس، تفويض السلطة ، البعد السادس : التقويم ) على الترتيب وهي (2.27، 2.28، 2.26، 2.24، 2.25، 2.29) علي التوالي، وتشير إلى الأداء الإداري المتوسط لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفر الشيخ. |